الأخبار



 

 VIDAL 2017
















London

London is the capital of England. It is the most populous city in the United Kingdom, with a metropolitan area of over 13 million inhabitants.

Standing on the River Thames, London has been a major settlement for two millennia, its history going back to its founding by the Romans, who named it Londinium.


Paris

Paris is the capital and most populous city of France.

Situated on the Seine River, it is at the heart of the Île-de-France region, also known as the région parisienne.

Within its metropolitan area is one of the largest population centers in Europe, with over 12 million inhabitants.



Tokyo

Tokyo is the capital of Japan, the center of the Greater Tokyo Area, and the most populous metropolitan area in the world.

It is the seat of the Japanese government and the Imperial Palace, and the home of the Japanese Imperial Family.

The Tokyo prefecture is part of the world's most populous metropolitan area with 38 million people and the world's largest urban economy.










[ إحصائية ]

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0





Estimation Gouttière
pvc Nicoll





مجاز عمارللأخبار Medjez-Amar News


الرئيسية » 2017 » مايو » 21 » "تحمّلوا مسؤولياتكم.. أمريكا لن تحارب الإرهاب مكان العرب والمسلمين"
23:30
"تحمّلوا مسؤولياتكم.. أمريكا لن تحارب الإرهاب مكان العرب والمسلمين"
أقصى الجزائر من جهود مكافحة الإرهاب وساوى بين حماس وداعش.. ترامب:
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بلاده لا يمكنها أن تحارب الإرهاب والتطرف نيابة عن الدول العربية والإسلامية، ودعا قادة وشعوب المنطقة إلى إخراج "المتطرفين والإرهابيين"، كما أنه تعهد بالمساعدة في هذا الجهد، وإن أسقط تهمة الإرهاب عن الإسلام، قدّم قائمة يعتبرها تنظيمات إرهابية هي "داعش والقاعدة وحزب الله وإيران"، ثم ألحق بها حركة حماس الفلسطينية، كما أسقط الجزائر من الدول التي يراها مساهِمة بقوة وجهد في محاربة الإرهاب والتطرف.
ألقى الرئيس الأمريكي ترامب، خطابا أشبه ما يكون ب"الوصايا" على أسماع وأنظار قادة 55 دولة عربية وإسلامية، شاركوا في القمة الإسلامية الأمريكية، بالعاصمة السعودية الرياض، الأحد، تمحور بشكل أساسي حول سُبل محاربة الإرهاب والتطرُّف، وقدم بلاده على أنها دولة صديقة، وقال "كممثل للشعب الأمريكي أقدم رسالة صداقة وأمل، لذا اخترت أن تكون زيارتي إلى قلب العالم الإسلامي بلد الحرمين"، وذكّر بالخطاب الذي ألقاه حين تنصيبه رئيسا لأمريكا: "لقد تعهدتُ بتعزيز الشراكات والصداقات لإنشاد السلام، وألا تفرض أمريكا رؤيتها للحياة على الآخرين، ولكن أن تكون روح الشراكة، ونظرتنا نظرة سلام".
وفيما تعلق بمحاربة الإرهاب والتطرف، وهو العنوان الكبير الذي قاده إلى السعودية، أبرز ترامب "هدفنا ائتلاف دول تشارك في القضاء على التطرف، وإعطاء مستقبل أمل، هذا الاجتماع الفريد من نوعه هو رمز للعالم بعزمنا على العمل للقضاء على التطرف".
وعن الشكل الذي ستكون عليه الآلية الأمريكية الإسلامية لمحاربة الإرهاب والتطرف، ومدى انخراط واشنطن فيها، قال ترامب "طريق السلام يبدأ في هذه الأرض المقدَّسة، نحن نتفق معكم، يجب أن تأخذوا القرار والخيار، وهذا الخيار لا يمكن أن تقوم به أمريكا نيابة عنكم، إلا إذا شعوبكم أخرجت المتطرفين والإرهابيين من مجتمعكم وأراضيكم ومساجدكم"، لكن المعني استطرد أن العالم العربي والإسلامي لن يكون بمفرده في مواجهة الإرهاب، وأشار "نحن ملتزمون.. سنتخلص من الاستراتيجية التي لم تشتغل، ونأتي باستراتيجيات أخرى محددة، فهنالك واقعية نقوم بها"، ليقدم تعهدا آخر بأن بلاده ستدعم جهود محاربة الإرهاب، وأشار "لا تشكوا في دعمنا، شراكتنا ستُقوِّي الاستقرار، وليس عبر القطيعة، سوف نغيِّر التجربة وليس التفكير غير المرن.. ليس عبر التدخل السريع ولكن بالتدرج، لا ننشد المحال ولكن الاتحاد مع من يسعون للسلم.. لكن تحملوا مسؤولياتكم".
وحدد ترامب الأطراف التي يتهمها بالإرهاب، ومن ذلك تنظيما داعش والقاعدة، وحزب الله اللبناني، ثم ضم حركة حماس الفلسطينية للقائمة، وهذا تحت أسماع الرئيس محمود عباس الذي كان حاضرا في القاعة بمعية كبير المفاوضين صائب عرقيات، لينتقل بعدها إلى إيران، التي قال عنها "هنالك حكومة تعطي كل شيء للإرهاب.. هنا أتحدث عن إيران، إيران تمول الإرهاب في اليمن ولبنان، إيران تمول وتدرب وتنشر الدمار، إيران أججت الصراع الطائفي وتنادي بالدمار لإسرائيل والموت لأمريكا"، وتابع "بدعم من إيران قام بشار الأسد بجرائم لا تغتفر، والدول عليها إنهاء الأزمة السورية".
وفي الوقت الذي حملت كلمة ترامب إدانة للأطراف السابقة بالإرهاب، أثنى على أطراف أخرى تعمل حسبه على محاربة الظاهرة، وقال"دول قامت بمسؤوليات كبيرة في محاربة الإرهاب، كالأردن والسعودية والجيش اللبناني الذي يواجه داعش، والإمارات وقطر التي تحتضن مركز القيادة الأمريكية الوسطى، والبحرين، والتحية للجنود للأفغان الشجعان"، وأسقط سيد البيت الأبيض من القائمة الجزائر، رغم أن أكبر تعاون بين البلدين يتعلق بمحاربة الإرهاب والتطرف، دون إغفال تقارير الخارجية الأمريكية التي تشيد بجهود الجزائر في هذا الباب.
وحملت كلمة دونالد ترامب، "تبرئة" للإسلام من التطرف والإرهاب، بعد تصريحات عديدة أطلقها اتهم فيها الإسلام والمسلمين بالتطرف والإرهاب، وسجل المعني "لقد تعرضنا للإرهاب أكثر من مرة، ودول أخرى تعرضت للإرهاب، لكن الدول الإسلامية والعربية هي الأكثر تضررا.. الإرهاب يقول إنه يقتل باسم الله، لا.. الإرهابيون يعبدون الموت لا الله.... هذه المعركة ليست ضد فصيل أو دين، أو حضارة، بل بين مجرمين وأفراد لائقين يودون حماية دينهم وحياتهم"، مشيرا إلى أن أكثر من 95 بالمائة من ضحايا الإرهاب مسلمون.
وعاد الرئيس الأمريكي إلى الاتفاقيات التي وقعها مع نظرائه في السعودية، والبالغة 400 مليار دولار، وقال بشأنها "وقعنا اتفاقا تاريخيا باستثمار 400 مليار دولار في بلدينا، ليخلق آلاف مناصب الشغل، منها 110 مليار دولار لتمويل السعودية بالسلاح، وأصدقاؤنا سيحصلون على منتجات جيِّدة بهذه الصفقة، كما أن هذا الاتفاق سيساعد على لعب دور أكبر في الأمن".
تثبيت: صورة 1
الفئة: أخبار دولية | مشاهده: 304 | أضاف: mourad | علامات: trampe | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
آلردود آلسريعة :
الاسم *:
Email:
إشتراك:1
كود *:


VIDAL 2017



طريقة الدخول
 


عمل منتدى


المصحف

وفاق سطيف ينهي تحضيراته للنهائي في مكان سرّي والوالي يطالب بالكأس التاسعة

وفاق سطيف ينهي تحضيراته

 للنهائي في مكان سرّي والوالي

 يطالب بالكأس التاسعة

شباب بلوزداد يحفز لاعبيه بمنح المباريات وأجرة شهرية قبل النهائي.. وحامية يحدث طوارئ



نابولي يكتسح فيورنتينا ويشعل المنافسة على المركز الثاني في "الكالتشيو"....اقرأ المزيد

قمة كبيرة في قسنطينة بين

«السنافر» و «العميد»

يستقبل فريق شباب قسنطينة
نظيره مولودية الجزائر، مساء
يوم غد الجمعة (16:00 )
.يتبع.........





هذه الولايات المعنية بتوزيع سكنات «عدل» قريبا
يُنتظر أن يتم، خلال الأسابيع القادمة توزيع ما يزيد عن 164 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل، لفائدة ...............يتبع

Flag Counter