الأخبار



 

 VIDAL 2017
















London

London is the capital of England. It is the most populous city in the United Kingdom, with a metropolitan area of over 13 million inhabitants.

Standing on the River Thames, London has been a major settlement for two millennia, its history going back to its founding by the Romans, who named it Londinium.


Paris

Paris is the capital and most populous city of France.

Situated on the Seine River, it is at the heart of the Île-de-France region, also known as the région parisienne.

Within its metropolitan area is one of the largest population centers in Europe, with over 12 million inhabitants.



Tokyo

Tokyo is the capital of Japan, the center of the Greater Tokyo Area, and the most populous metropolitan area in the world.

It is the seat of the Japanese government and the Imperial Palace, and the home of the Japanese Imperial Family.

The Tokyo prefecture is part of the world's most populous metropolitan area with 38 million people and the world's largest urban economy.










[ إحصائية ]

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0





Estimation Gouttière
pvc Nicoll





مجاز عمارللأخبار Medjez-Amar News


الرئيسية » 2013 » أوكتوبر » 31 » شاب من مجاز عمار يصنع سيارة للأطفال
19:38
شاب من مجاز عمار يصنع سيارة للأطفال

شاب من مجاز عمار يصنع سيارة للأطفال






استطاع السيد جمال أوغيدني 43 سنة من بلدية مجاز عمار ولاية قالمة أن يصنع سيارة صغيرة للاطفال حيث قام السيد جمال بصناعتها خصيصا ليرسخ لدى أطفال مجتمعنا بطريقته الخاصة ثقافة السياقة و احترام قوانين المرور خاصة في ظل تنامي حوادث المرور و الارتفاع المخيف لعدد الضحايا جراء هذه الحوادث حيث بامكنياته الخاصة المتواضعة و بوسائل قليلة و باصرار في رفع التحدي استطاع أن يخرج لنا هذا النموذج الذي افتك به الجائزه الأولى أثناء مشاركته في معرض الأولمبياد الوطنية الكبرى للانجازات العلمية لمؤسسات الشباب التي أقيمت في ولاية تلمسان خلال السنة الجارية ،السيد جمال أوغيدني لديه طموح كبير و أفكار كثيرة يريد تحقيقها على أرض الواقع من بينها صناعة طائرة رياضية ذات هبوط آمن حتى في الحالات الطارئة كتوقف المحرك .
السيد جمال يبحث عن تبني مشاريعه من قبل احد المؤسسات أو الوزارات الوصية .


سيارة للأطفال




جريدة الفجر تكتب على انجاز السيد جمال اوغيدني
الحلم يتحول إلى حقيقة

جمال أوغيدني يخترع سيارة خاصة بالأطفال في ڤالمة








لا يعرف المستحيل، لديه موهبة كبيرة في صناعة الأشياء مهما كانت تقنيتها الإلكترونية أو الميكانيكية والفن التشكيلي، الإلكترونيك، الكهرباء، فكر في تربية النشء على السياقة واحترام قانون المرور، فاخترع سيارة خاصة بالأطفال. شارك في الأولمبياد الوطنية الكبرى للإنجازات العلمية لمؤسسات الشباب 2013 تلمسان وتحصل على الجائزة الأولى، كما شارك في معرض خاص باحتفالات عيدي الإستقلال والشباب.


ثمانية أشهر هي المدة التي استغرقها جمال أوغيدني، متزوج وأب لاربعة أطفال، يبلغ من العمر 43 سنة، متخرج من المعهد الوطني للتكوين العالي لإطارات الشباب ومدير دار الشباب مجاز عمار الجديدة، لصناعة سيارته التي اختار لها نموذج شبيه بسيارة ‘’جيب’’ البريطانية.


‘’الفجر’’ التقت جمال في دار الشباب بلدية مجاز عمار بڤالمة، البلدية التي ولد فيها حلمه منذ سنوات طويلة، وهو يشاهد حلمه متجسد على الواقع. وعن ميلاد فكرة سيارته، يقول جمال:’’طالما فكرت في كيفية الترفيه عن الأطفال من خلال تعليمهم السياقة والثقافة المرورية، خاصة أنني كنت أنام وأصحو على مشهد حوادث المرور اليومية التي تأتي على العشرات من الضحايا، وكذا غياب المرافق لتعليم الأطفال الثقافة المرورية وإعطائهم فرص لقيادة سيارة بمحرك مثل سيارة الكبار.


ولأنه آمن بحلمه، بدأ جمال في الخطوات الأولى لتجسيد فكرة السيارة، فبدأ أولا بوضع المخططات الأولى، ثم انطلق في جمع قطع الغيار التي لم تكن إلا قطعا حديدية عادية، فيما كان محرك السيارة عبارة عن محرك دراجة نارية من نوع سوناكوم، فتحوّل المرآب إلى ورشة حقيقة، وتكفل بنفسه بميكانيك السيارة وتركيب المحرك، وكذلك الأمر لتركيب قطع الغيار الأخرى، قبل أن يتم تجريب السيارة أكثـر من مرة، قبل دهنها استعدادا لتجريبها خارج البيت، فكانت مفاجأة كل من شاهدها كبيرة فكان كل شيئ فيها يدل على أنها أجمل مما كان يتوقعون بها نظام التوجيه يعتمد على أنظمة للأمان الدفع الخلفي ونظام التعليق ممتص للصدمات فيها سلسلة معدنية مباشرة بالمحرك، صممت خصيصا بدون خطورة على الطفل فيها نظام الكبح الهيدرو ليكي، ما يؤكد على انها سيارة كاملة وتم تبسيطها من أجل سلامة الطفل بمحرك يناسب الفئة العمرية للأطفال على سن موحدة (10سنوات) .


طموح جمال أوغيدني لا يقتصر على هذه السيارة فحسب، بل يطمح إذا لقي الدعم والمساعدة إلى اختراع طائرة رياضية ذات مروحية ومحرك لا تشكل أي خطورة حتى عند تعطل محركها. كما سبق له أن صنع دراجة هوائية للأطفال صديقة البيئة، وعبارة عن رياضة للطفل وتكوين ناد علمي يعتمد أساسا على الإبتكارات العلمية داخل دار الشباب مجاز عمار، بهدف منح يد المساعدة لفائدة الأطفال من خلال توسيع الفكرة على جميع دور الشباب من خلال إنشاء نادي لتعليم السياقة للأطفال، إذا قدمت له يد المساعدة بورشة مجهزة.



تثبيت: صورة 1
الفئة: ملفات | مشاهده: 1187 | أضاف: mourad | علامات: فيديو | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
آلردود آلسريعة :
الاسم *:
Email:
إشتراك:1
كود *:


VIDAL 2017



طريقة الدخول
 


عمل منتدى


المصحف

وفاق سطيف ينهي تحضيراته للنهائي في مكان سرّي والوالي يطالب بالكأس التاسعة

وفاق سطيف ينهي تحضيراته

 للنهائي في مكان سرّي والوالي

 يطالب بالكأس التاسعة

شباب بلوزداد يحفز لاعبيه بمنح المباريات وأجرة شهرية قبل النهائي.. وحامية يحدث طوارئ



نابولي يكتسح فيورنتينا ويشعل المنافسة على المركز الثاني في "الكالتشيو"....اقرأ المزيد

قمة كبيرة في قسنطينة بين

«السنافر» و «العميد»

يستقبل فريق شباب قسنطينة
نظيره مولودية الجزائر، مساء
يوم غد الجمعة (16:00 )
.يتبع.........





هذه الولايات المعنية بتوزيع سكنات «عدل» قريبا
يُنتظر أن يتم، خلال الأسابيع القادمة توزيع ما يزيد عن 164 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل، لفائدة ...............يتبع

Flag Counter