الأخبار



 

 VIDAL 2017
















London

London is the capital of England. It is the most populous city in the United Kingdom, with a metropolitan area of over 13 million inhabitants.

Standing on the River Thames, London has been a major settlement for two millennia, its history going back to its founding by the Romans, who named it Londinium.


Paris

Paris is the capital and most populous city of France.

Situated on the Seine River, it is at the heart of the Île-de-France region, also known as the région parisienne.

Within its metropolitan area is one of the largest population centers in Europe, with over 12 million inhabitants.



Tokyo

Tokyo is the capital of Japan, the center of the Greater Tokyo Area, and the most populous metropolitan area in the world.

It is the seat of the Japanese government and the Imperial Palace, and the home of the Japanese Imperial Family.

The Tokyo prefecture is part of the world's most populous metropolitan area with 38 million people and the world's largest urban economy.










[ إحصائية ]

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0





Estimation Gouttière
pvc Nicoll





مجاز عمارللأخبار Medjez-Amar News


الرئيسية » 2016 » سبتمبر » 8 » الوزارة تعيد اقتراح مشروع ازدواجية الطريق الوطني 20 بقالمة
22:04
الوزارة تعيد اقتراح مشروع ازدواجية الطريق الوطني 20 بقالمة

  لم يجسد في ميزانيات سابقة لأسباب مالية

أعلنت وزارة الأشغال العمومية و النقل عن إعادة اقتراح مشروع ازدواجية الطريق الوطني 20 الرابط بين قالمة و قسنطينة في ميزانية الدولة لسنة 2017 حسب ما علم أمس الثلاثاء من النائب إسماعيل قوادرية الذي قال بأنه تلقى ردا من الوزير بوجمعة طلعي يبلغه بإعادة اقتراح المشروع في الميزانية الجديدة التي سيتم مناقشتها و المصادقة عليها من طرف البرلمان بغرفتيه خلال الأيام القادمة.  
و حسب الوزارة فإن الدراسة التقنية الخاصة بازدواجية الوطني 20 قد انتهت و انه تم اقتراح عملية الإنجاز في الميزانيات السابقة لكن المشروع لم يمر لأسباب ربما تتعلق بالقدرات المالية الكبيرة التي يتوقع أن يستهلكها المشروع الممتد من بلدية مجاز عمار إلى عين رقادة على حدود ولاية قسنطينة بمسافة تفوق 30 كلم تتخللها تضاريس صعبة بين مجاز عمار و رأس العقبة.  
و يعلق سكان ولاية قالمة آمالا كبرى على الحكومة لتسجيل المشروع الهام و تفادي عملية تأجيله مرة أخرى و هذا للقضاء على مشاكل السير المعقدة على هذا المحور الذي يكتسي أهمية اقتصادية و اجتماعية كبيرة ليس لولاية قالمة فقط و إنما لعدة ولايات شرقية مرتبطة بالوطني 20 الذي يصل بين الولايات الصناعية الواقعة شمالا كعنابة و سكيكدة و مناطق التبادل التجاري الواقعة جنوبا كقسنطينة و أم البواقي و غيرها من الولايات الشرقية الأخرى.  
و لم يعد المحور القديم قادرا على تحمل الكثافة المرورية العالية و أصبح عرضة لحوادث السير و الانزلاقات و مسرحا لطوابير لا تنتهي من المركبات على منحدرات سلاوة عنونة و هواري بومدين.  
و كان الوزير الأول عبد المالك سلال قد وافق على إنجاز دراسة تقنية خاصة بمشروع ازدواجية الطريق الوطني 20 و إنجاز جسر تابع له على نهر سيبوس خلال زيارة العمل و التفقد التي قادته إلى ولاية قالمة في ديسمبر 2013، حيث تم بالفعل إطلاق مشروع الجسر الكبير قرب قرية بن طابوش و إنجاز دراسة تقنية للمسار المزدوج لكن المشروع لم يسجل حتى الآن رغم اقتراحه عدة مرات مما دفع بسكان ولاية قالمة و منتخبيها إلى التحرك باتجاه الحكومة لافتكاك ثاني أهم مشروع طرقات بالمنطقة بعد مشروع الطريق السريع بين قالمة و عنابة الذي انطلقت به الأشغال مؤخرا بعد تعثر دام عدة أشهر بسبب مشاكل تقنية و إدارية تمكنت السلطات المحلية من معالجتها بصعوبة و خاصة في الجانب المتعلق بنزع الملكية و تحرير المسار الممتد على مسافة تقارب 37 كلم.  
و صرحت والية الولاية في وقت سابق بأنها تساند مساعي رفع التجميد عن مشروع ازدواجية الطريق الوطني 20 و تعمل على إقناع الحكومة بتسجيله نظرا لأهميته الاقتصادية و الاجتماعية الكبيرة و قالت بأن هذا المحور أكثر أهمية بالنسبة لها من الطريق الوطني 21 بين قالمة و عنابة.  
و يتوقع السكان هذه المرة تكتل نواب الولاية في البرلمان بغرفتيه للدفاع عن المشروع و تفادي خيار التأجيل الذي يبقى واردا بالنظر إلى الوضع المالي الصعب الذي تمر به البلاد بعد انهيار أسعار النفط بالأسواق
الدولية.             
          
تثبيت: صورة 1
الفئة: أخبار محلية | مشاهده: 421 | أضاف: mourad | علامات: RN20, الطريق الوطني رقم 20 | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
آلردود آلسريعة :
الاسم *:
Email:
إشتراك:1
كود *:


VIDAL 2017



طريقة الدخول
 


عمل منتدى


المصحف

وفاق سطيف ينهي تحضيراته للنهائي في مكان سرّي والوالي يطالب بالكأس التاسعة

وفاق سطيف ينهي تحضيراته

 للنهائي في مكان سرّي والوالي

 يطالب بالكأس التاسعة

شباب بلوزداد يحفز لاعبيه بمنح المباريات وأجرة شهرية قبل النهائي.. وحامية يحدث طوارئ



نابولي يكتسح فيورنتينا ويشعل المنافسة على المركز الثاني في "الكالتشيو"....اقرأ المزيد

قمة كبيرة في قسنطينة بين

«السنافر» و «العميد»

يستقبل فريق شباب قسنطينة
نظيره مولودية الجزائر، مساء
يوم غد الجمعة (16:00 )
.يتبع.........





هذه الولايات المعنية بتوزيع سكنات «عدل» قريبا
يُنتظر أن يتم، خلال الأسابيع القادمة توزيع ما يزيد عن 164 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل، لفائدة ...............يتبع

Flag Counter