الأخبار



 

 VIDAL 2017
















London

London is the capital of England. It is the most populous city in the United Kingdom, with a metropolitan area of over 13 million inhabitants.

Standing on the River Thames, London has been a major settlement for two millennia, its history going back to its founding by the Romans, who named it Londinium.


Paris

Paris is the capital and most populous city of France.

Situated on the Seine River, it is at the heart of the Île-de-France region, also known as the région parisienne.

Within its metropolitan area is one of the largest population centers in Europe, with over 12 million inhabitants.



Tokyo

Tokyo is the capital of Japan, the center of the Greater Tokyo Area, and the most populous metropolitan area in the world.

It is the seat of the Japanese government and the Imperial Palace, and the home of the Japanese Imperial Family.

The Tokyo prefecture is part of the world's most populous metropolitan area with 38 million people and the world's largest urban economy.










[ إحصائية ]

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0





Estimation Gouttière
pvc Nicoll





مجاز عمارللأخبار Medjez-Amar News


الرئيسية » 2017 » مايو » 22 » الجزائر تستدعي سفير المغرب وتحذّره من "التحرّشات"
23:16
الجزائر تستدعي سفير المغرب وتحذّره من "التحرّشات"
طالبته بتقديم اعتذار رسمي واحتجت بشدة
مساهل لسفير المخزن ”تصرفكم مناف لأدنى قواعد السلوك ومخل بآداب التعامل الدبلوماسي وأعرافه”
قدمت أمس الجزائر، الرواية الحقيقية للسفير المغربي لحسن عبد الخالق، الذي استدعي للاحتجاج على استفزازات الرباط باجتماع سان فنسنت والغرينادين، حيث أبلغ ”احتجاجها الشديد” على ”تحرش” أعضاء من الوفد المغربي بشابة دبلوماسية من الوفد الجزائري.
أكد بيان لوزارة الشؤون الخارجية أمس استدعاء سفير المملكة المغربية لحسن عبد الخالق بمقر الوزارة، حيث استقبل من طرف وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.
وأكد نفس المصدر أن عبد القادر مساهل أبلغ سفير المغرب ”احتجاج الجزائر الشديد” على ”تحرش” أعضاء من الوفد المغربي بشابة ديبلوماسية من الوفد الجزائري، خلال اجتماع لجنة الأمم المتحدة لتصفية الاستعمار المنعقد في سان فنسنت والغرينادين من 16 إلى 18 ماي 2017.
وأوضح البيان أن ”هذه الاستفزازات ضد الدبلوماسية الجزائرية وصلت إلى حد ضمان الحماية المقربة لها من طرف سلطات سان فانسانت والغرينادين”. وأبرز مساهل للسفير المغربي الطابع ”غير المقبول لمثل هذا التصرف المنافي لأدنى قواعد السلوك والمخل بآداب التعامل الدبلوماسي وأعرافه”.
وأوضح الوزير أن المعلومات التي بحوزة الطرف الجزائري بخصوص هذا ”الحادث المؤسف” والممكن التأكد منها لدى منظمي هذا اللقاء والمشاركين تثبت ”تصرفات أعضاء الوفد المغربي” وأن تفاصيل هذه الوقائع قد تم إطلاع الأمين العام الأممي عليها”. وفي هذا السياق تم إخبار السفير المغربي بأن ”الجزائر تنتظر اعتذارات من المغرب”.
وكان القائم بالأعمال في سفارة الجزائر بالرباط قد استقبل يوم أمس الأول من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريتة.
من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف، أن الاعتداء المزعوم على عضو من الوفد المغربي من قبل دبلوماسي جزائري في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة ”اتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه”.
وأوضح الناطق الرسمي في تصريح له أن ”الأخبار التي بثتها وسائل الإعلام المغربية وتناقلتها، كما هي، بعض المواقع دون أن تكلف نفسها عناء التحري والتأكد من صحتها، والتي مفادها أن دبلوماسيا جزائريا رفيع المستوى اعتدى جسديا على عضو من الوفد المغربي المشارك في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة أو ما يعرف بمجموعة ال24 في سان فنسنت والغرينادين، هي أخبار ملفقة، مغلوطة وكاذبة، لا تمت للواقع بأية صلة وليس لها أي أساس من الصحة”. وأضاف الناطق الرسمي، ردا على المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام المغربية بشأن الاعتداء المزعوم الذي تعرض له عضو من الوفد المغربي من قبل دبلوماسي جزائري، أن ”هذه الاتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه”. وتابع قائلا: ”إن حقيقة ما جرى لا يعكس بأي شكل من الأشكال ما تم تداوله”، مشيرا الى أن ”دبلوماسية من الوفد الجزائري تعرضت منذ انطلاق أشغال الندوة إلى تحرش مستمر وإلى محاولات اعتداء من قبل أعضاء من الوفد المغربي، مما أدى بسلطات البلد المنظم إلى توفير حماية شخصية لها”.
وأبرز الناطق الرسمي أن ”هذه الاتهامات ضد دبلوماسيتنا ما هي إلا هروب إلى الأمام وتعبير عن الخيبة إثر الفشل الذريع الذي منيت به الدبلوماسية المغربية بعد رفض مجموعة ال24 الرضوخ للضغوط التي تهدف إلى حرمان الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير”.
تثبيت: صورة 1
الفئة: أخبار دولية | مشاهده: 298 | أضاف: mourad | علامات: déplomacie | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
آلردود آلسريعة :
الاسم *:
Email:
إشتراك:1
كود *:


VIDAL 2017



طريقة الدخول
 


عمل منتدى


المصحف

وفاق سطيف ينهي تحضيراته للنهائي في مكان سرّي والوالي يطالب بالكأس التاسعة

وفاق سطيف ينهي تحضيراته

 للنهائي في مكان سرّي والوالي

 يطالب بالكأس التاسعة

شباب بلوزداد يحفز لاعبيه بمنح المباريات وأجرة شهرية قبل النهائي.. وحامية يحدث طوارئ



نابولي يكتسح فيورنتينا ويشعل المنافسة على المركز الثاني في "الكالتشيو"....اقرأ المزيد

قمة كبيرة في قسنطينة بين

«السنافر» و «العميد»

يستقبل فريق شباب قسنطينة
نظيره مولودية الجزائر، مساء
يوم غد الجمعة (16:00 )
.يتبع.........





هذه الولايات المعنية بتوزيع سكنات «عدل» قريبا
يُنتظر أن يتم، خلال الأسابيع القادمة توزيع ما يزيد عن 164 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل، لفائدة ...............يتبع

Flag Counter