الأخبار



 

 VIDAL 2017
















London

London is the capital of England. It is the most populous city in the United Kingdom, with a metropolitan area of over 13 million inhabitants.

Standing on the River Thames, London has been a major settlement for two millennia, its history going back to its founding by the Romans, who named it Londinium.


Paris

Paris is the capital and most populous city of France.

Situated on the Seine River, it is at the heart of the Île-de-France region, also known as the région parisienne.

Within its metropolitan area is one of the largest population centers in Europe, with over 12 million inhabitants.



Tokyo

Tokyo is the capital of Japan, the center of the Greater Tokyo Area, and the most populous metropolitan area in the world.

It is the seat of the Japanese government and the Imperial Palace, and the home of the Japanese Imperial Family.

The Tokyo prefecture is part of the world's most populous metropolitan area with 38 million people and the world's largest urban economy.










[ إحصائية ]

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0





Estimation Gouttière
pvc Nicoll





مجاز عمارللأخبار Medjez-Amar News


الرئيسية » 2016 » أوكتوبر » 11 » الجــزائــريــون يحــيــون هــذا الأربعـــاء يــوم عــاشــوراء
22:25
الجــزائــريــون يحــيــون هــذا الأربعـــاء يــوم عــاشــوراء

يحيي المسلمون هذا الاربعاء يوم عاشوراء الموافق للعاشر من شهر محرم، وهو اليوم الذي أنجى فيه الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى عليه السلام من فرعون وجنوده، فصامه سيدنا موسى شكرا لله تعالى، ثم صامه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأوصى أمته بصيامه.

وجاء فيما اتفق عليه الشيخان أن النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم المدينة رأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال : " ما هذا ؟ " قالوا : هذا يوم صالح نجى الله فيه بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى قال : " فأنا أحق بموسى منكم " لإن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع والعاشر" ، فحرص النبي صلى الله عليه وسلم على الفضل وحرص على مخالفة هؤلاء اليهود،وقد بين صلى الله عليه وسلم أنه يكفر و يمحو ذنوب سنة فائتة، والذنوب الممحوة هي ذنوب الصغائر، أما الكبائر فلابد لها من توبة نصوح.

وقال الشيخ محمد هروش الإمام بعين ماضي بالأغواط إن يوم عاشوراء هو اليوم الذي نجّى فيه الله عزوجل موسى عليه السلام من فرعون، فكان هذا اليوم يوم النصر للحق على الباطل وقال الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قدم إلى المدينة وسأل عن هذ اليوم الذي يصومه يهود المدينة، فقال صلى الله عليه وسلم أننا أحق بموسى منهم وشرّع صيامه استحبابا.  

ومن أجل ذلك يحييه الجزائريون على غرار المسلمين في العالم بصيامه عبادة لله وبتكريمه أيضا من خلال عادات لا تستحضر إلا بعودته، وهي تتنوع بتنوع العادات والتقاليد من منطقة إلى أخرى تبعّا للتقاليد المتوارثة عبر الأجيال التي تتميز وتشتهر بها ومنها ما يعرف بالوزيعة المترسخة في عدد من مناطق الوطن.

وقد درج كثير من الجزائريين على ربط هذا اليوم بشعيرة عظيمة ألا وهي زكاة أموالهم التي يخرجون مقدارها كلما حل هذا الموعد المبارك، وبهذه المناسبة ذكرت وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف بنصاب زكاة النقود والتجارة لعام 1437 هجري الموافق لـ 2017/2016 قد حدد بـ 450.500,00 دينار جزائري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن "أصل النصاب هو عشرون دينارا ذهبيا المقدر وزنها ب 85 غراما, وحيث أن الوكالة الوطنية لتحويل وتوزيع الذهب والمعادن الثمينة (أجينور) قد حددت ثمن الغرام الواحد من الذهب من عيار 18 قيراط بـ 5.300,00 فإن النصاب هذه السنة يقدر كما يلي: 85غ  5.300,00دج=450.500,00 دج".

ولفتت الوزارة إلى أنه "يجب إخراج الزكاة من كل مال بلغ هذا النصاب ودار عليه الحول (العام) بمقدار 5ر2 بالمائة أي ربع العشر, سواء أكان من النقود أو من العروض التجارية والسلع التي تقوم بسعرها الحالي في السوق يوم زكاتها".

وتصرف هذه الزكاة إلى مصارفها الواردة في قوله تعالى "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم".

وإحياءً لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في جمع الزكاة وتوزيعها بصفة منظمة وعادلة, تضع الوزارة بين ايدي المزكين صندوق الزكاة برقم الحساب البريدي الوطني 10-4780 والحسابات البريدية الولائية, مهيبة بالمزكين أن يلتفوا حول هذا الصندوق ويضعوا زكاتهم في حساباته البريدية.

تثبيت: صورة 1
الفئة: اسلاميات | مشاهده: 395 | أضاف: mourad | علامات: achouraa | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
آلردود آلسريعة :
الاسم *:
Email:
إشتراك:1
كود *:


VIDAL 2017



طريقة الدخول
 


عمل منتدى


المصحف

وفاق سطيف ينهي تحضيراته للنهائي في مكان سرّي والوالي يطالب بالكأس التاسعة

وفاق سطيف ينهي تحضيراته

 للنهائي في مكان سرّي والوالي

 يطالب بالكأس التاسعة

شباب بلوزداد يحفز لاعبيه بمنح المباريات وأجرة شهرية قبل النهائي.. وحامية يحدث طوارئ



نابولي يكتسح فيورنتينا ويشعل المنافسة على المركز الثاني في "الكالتشيو"....اقرأ المزيد

قمة كبيرة في قسنطينة بين

«السنافر» و «العميد»

يستقبل فريق شباب قسنطينة
نظيره مولودية الجزائر، مساء
يوم غد الجمعة (16:00 )
.يتبع.........





هذه الولايات المعنية بتوزيع سكنات «عدل» قريبا
يُنتظر أن يتم، خلال الأسابيع القادمة توزيع ما يزيد عن 164 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل، لفائدة ...............يتبع

Flag Counter